6 إضافات مختارة لك ستساعدك في تصفح اليوتيوب بشكل أفضل

مواضيع مفضلة

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017

6 إضافات مختارة لك ستساعدك في تصفح اليوتيوب بشكل أفضل


6 إضافات مختارة لك ستساعدك في تصفح اليوتيوب بشكل أفضل
إضافات كروم- طُرُق ويب



تعتبر إضافات جوجل كروم أحد الأدوات الأساسية لمستخدمي الإنترنت ومتصفحي الموقع الإليكرتونية بشكل دائم حيث دائما ما يبحث الزائر على السهولة في تصفحه للمواقع وأيضا لابساطة والفاعلية، لذلك دائما ما يقوم المطورين ببرمجة بعض الإضافاات البسيطة والتي قد تسهل عليك عدة أمور أثناء تصفحك لبعض المواقع، وموضوعنا اليوم عن إضافات خاصة بموقع اليوتيوب.

موقع اليوتيوب أحد المواقع العالمية التي يزورها في الميوم عشرات ملايين الأشخاص حول العالم وربما قد يرى البعض أن في المموقع أمور ناقصة أو غير محببه لديه لذلك قد أتينا لك بهذه الإضافات لير رربما تحسن تجربتك مع اليوتيوب.

1- Rating Preview 

من المؤكد أنك تقوم كل يوم بالبحث في اليوتيوب عن محتوى تعليمي أو ثقافي أو رياضاي أو أي شئ تريده ولكن دائما ما تأخذ كثير من الوقت حتى تصل غلى مختوى مفيد حقا وربما تغوص في أعماق فيديوهات قد لا يوجد بينها وبين ما تبحث عنه صلة سوى الإسم فقط، إذا فهذه الأداة مختارة لك. حيث تقوم هذه الأدة بعرض التقييمات الخاصة بمقطع الفيديو قبل أن تفتحد فمثلا أنت تتصفح الموقع في واجهته الرئيسية أو قمت بالبحث ولم تفتح فيديو فهذه الأداة تتولى مهمة عرض التقييمات لكل المقاطع التي أمامك حتى تختار أفضل فيديو صحب التقييم المرتفع.

2- Turn of the Light

في الحقيقة هذه الإضافة رائعة وجيدة ومناسبة لك إذا كنت ممن يقومون بفتح الفيديو ويتشتتون بالمقاطع التي توجد في الشريط الجانبي ولا تقدر على التركيز في المقطع الذي تشاهده، حيث بمجرد تنصيب هذه الأداة في المتصفح والضغط على الأيقونة الخاصة بها تقوم هذه الأداة بتعتيم كامل الصفخة ماعدا الفيديو المفتوح، كما أيضا يمكنك أن تتحكم في درجة التعتيم ولونه وأيضا اختيار بعض التسيقات الأخرى، وعن جد ستساعدك هذه الأداة كثيرا على التركيز في محتوى الفيديو الذي تشاهده والإستفادة منه بدرجة قصوى.

3- Hide YouTube Comments

ربما قد تهدر الكثير من الوقت في قراءة تعليقات المشاهدين أسفل مقاطع الفيديو على اليوتيوب أو ترى الكثير منن التعليقات التي لا تعجبك/ فهذه الأداة تجنبك كل ذلك حيث تقوم مجرد تنصيبها على متصفح كروم باخفاء كافة التعليقات الموجودة أسفل مقطع الفيديو على اليوتيوب.

4- Enhancer for YouTube

إذا كنت من مستخدمي الهواتف الذكية فستلاحظ عندما تقوم بتشغيل فيديو عبر تطبيق اليوتيوب وإذا أردت أن تقوم بتصفح بعض الفيديوهات الأخرى، فستلاحظ أن شاشة الفيديو قيد التشغيل وتثبت في ركن معين من الشاشة، هذه ال>اة تقوم بنفس هذا العمل ولكن على المتصفح.

5- Df YouTube

هذه الأداة تمتلك امكانيات رائعة حيث أن فكرة عملها مماثلة تماما للإضافة التي ذكرناها Turn of the Light، ولكن هذه الأداة تتميز عنها أيضا حيث تقوم بفعل أمور أكثر من ذلك فتمكنك هذه  الأداة ليس فقط من تعتيم الصفحة بل تقوم باخفاء جميع عناصر
الصفحة ماعدا الفيديو الذي قيد التشغيل،  بالإضافة إلى ذلك فهذه الإضافة أيضا تقوم بحذف الإعلانات الموجودة بالفيديو.

6- Magic Actions

حقيقة هذه الإضافة ستسهل عليك الكثر من الأمور أثناء عملية مشاهدتك لمقاطع اليوتيوب فهي تقدم لك لأدوات التالية:

  • تقوم بوضع زر الإعادة التلقائية للفيديو لإعادة تشغيله مرة ثانية بعد انتهائه
  • ربما عندما تقوم بتكبير الفيديو تجد بعض المعاناة في الوصول إلى أوامر الويندوز حيث ترى أن الفيديو قد أخذ الحجم الكامل لشاشاة الحاسوب، ولكن هذه الإضافة تحل لك هذه المشكلة حيث تقوم بجعل الفيديو عند تكبيره يأخذ الحجم الكامل للمتصفح وليس حجم الشاشة وبذلك يسهل عليك الانتقال إلى أي شئ أخر دون الخروج من وضع تكبير الفيديو
  • تمكنك هذه الأداة أيضا من تمكين وضع التصفح الليلي لليوتيوب حيث تقوم بتحويل خلفية اليوتيوب من الأبيض إلى الداكن.
  • أيضا يمكنك بواسطة هذه الإضافة أخذ screen shot للفيديو وحفظه على جهازك بكل سهولة

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف