كيف تنشئ مخزن أفيليت تابع لمتجر أمازون على منصة الوردبريس

مواضيع مفضلة

الخميس، 9 نوفمبر 2017

كيف تنشئ مخزن أفيليت تابع لمتجر أمازون على منصة الوردبريس

كيف تنشئ مخزن أفيليت تابع لمتجر أمازون على منصة الوردبريس - طرق ويب
كيف تنشئ مخزن أفيليت تابع لمتجر أمازون على منصة الوردبريس - طرق ويب




السلام عليكم ومرحبا بكم في مدونة طرق ويب، موضوعنا اليوم مهم للغاية وهو يتحدث عن كيف تنشئ مخزن أفيليت تابع لمتجر أمازون لعرض منتجات أمازون على متجرك الشخصي باستخدام منصة الوردبريس، لتبدء في بيع المنتجات المعروضة على موقع أمازون وتحقق ربح من خلالها، فسوف نتطرق في هذا المقال إلى شرح كامل مكون من عدد من الخطوات التي إذا اتبعتها سوف تقوم بإطلاق المتجر الإليكتروني الخاص بك على الوردبريس وعرض منتجات من موقع أمازون عليه والربح من خلال طريقة الأفيليت affiliate .


أولا شراء الدومين:


أول خطوة يجب عليك أولا أن تقوم بها هي شراء دومين الذي ستستخدمه في انشاء الموقع، ويجب عليك أن يكون دومين مناسب ومعبر عن اسم متجرك، ومختصر وأيضا يوجد به شئ من الوجاهة، وحتى تتمكن من تحقيق ذلك فمن الأفضل أن تقوم باختيار دومين مكون من مقطع أو مقطعين لا أكثر حتى يكون سهل في الكتابة والتذكر ويكون أكر تعلقا مع الزائرين والمستخدمين.

وفي الغالب تكون تكلفة شراء الدومين في حدود 10 دولار في العام، ومن ناحيتنا نقترح عليك هذين الموقعين لشراء الدومين من أحدهما (Namecheap & Godaddy) حيث يعتر هذان الموقعان أفضل وأرخص مواقع لبيع الدومين، كما أنهما يقدمان دعما قويا في حالة وجود تعثر أو مشكلة في الدومين الخاص بك.

ثانيا تجهيز الاستضافة الخاصة بالموقع:


إذا لم تكن لديك استضافة بعد، فقد حان الوقت للحصول على استضافة لموقعك ومن خلال تجربتنا بعد تجربة العديد من شركات الاستضافات فقد وجدنا أن الشركة المحببة لدينا هي شركة HostGator حيث تعتبر هي الخيار الأفضل بالنسبة لك من عدة جوانب أهمها التكلفة وأيضا الدعم الفني.

بالنسبة لتكلفة الإساتضافة فسوف تجد أن تكلفة الإستضافة الصغيرة ما يقرب من 10 دولار في الشهر، وتمكنك من استضافة عدد لا نهائي من الدومينات، وبالتالي فيمكنك من انشاء أكثر من موقع باستخدام نفس الإساتضافة.

ملحوظة: بمجرد أنك قمت بتجهيز الحساب الخاص بالاستضافة وشراءها فسيرسل الموقع لك رسالة على البريد الإليكتروني وتحتوي هذه الرسالة على معلومات عن حسابك فتأكد من نسخ هذه المعلومات وحفظها في مكان أمن على الحاسوب  حيث ستحتاج هذه المعلومات في عملية الربط بين الاستضافة والدومين.


ثالثا تنصيب الوردبريس


بعد اتمام تجهيز الاستضافة والدومين واتمام عملية الربط بينهما فأنت الأن جاهز للقيام بتنصيب سكريبت الوردبريس على الاستضافة، وهذا الأمر سهل وبسيط للغاية، فقط قم باتباع الخطوات الموجودة في هذا الرابط


رابعاالتسجيل في نظام أمازون affiliate:


 بعد أن قمت بتنصيب نظام الوربريس على الاستضافة وضبط بعض الإعدادات البسيطة لم يعد أمامك سوى بعض الخطوات القليلة التي تفصلك عن انطلاق متجرك الإليكتروني الذي يعتمد على نظام amazon affiliate لعرض منتجات موقع أمازون بالعمولة، وحتى تتمكن من ذلك سوف تذهب لهذا الرابط Amazon's affiliate program وتأكد من أنك تحفظ تفاصيل دخولك إلى موقع أمازون لأنك سوف تحتاج هذه التفاصيل في الخطوات التالية.


خامسا تنصيب بعض الإَافات الضرورية:


سوف تتجه إلى لوحة التحكم الخاصة بموقع الوردبريس ومن ثمم سوف تقوم بتنصيب بعض الإضافات التي سنذكرها لك ختى تتمكن من عرض المنتجات بكل سهولة وبشكل جيد

1- إضافة WooCommerce :

أول إضافة سوف تقوم بتنصيبها وهي إضافة WooCommerce حيث ستقوم بتنصيبها من خلال لوحة التحكم الخاصة بالوردبريس وسوف تجد هنا شرح لكيفية تنصيبها.

2- إضافة WooCommerce Amazon Associates: 

الإضافة الثانية التي سوف تحتاجها هي إضافة WooCommerce AmazonAssociates ويمكنك شراءها من هنا وهذه الإضافة تمكنك من سحب المنتجات الخاصة بموقع أمازون وعرضها في موقعك بكل سهولة.




سادسا أضف المنتجات إلى متجرك:


بعد أن قمت بالإعداد كشريك لأمازون، فقد حان الوقت لإضافة المنتجات إلى متجرك على الورد بريس، ونقترح عليك أن تحاول جعل موقعك على الوردبريس يبدو كمثل المتاجر الإليكتؤونية بشكلها الطبيعي، وبدلا من كتابة جملة "أضف إلى السلة"  على الزر الخاص بالمنتج، أضف بدلا منه كلمة "الشراء الأن" أو "الشراء من أمازون" بحيث يكون مربوط هذا الزر بالرابط الخاص بالمنتج على موقع أمازون أو باستخدام شفرة تتبع الشريك التابع.

بالإضافة إلى ذلك فيجب عليك أن تبدء في تنسيق الصفحة الرئيسية للموقع وأيضا إضافة التصنيفات الخاصة بالمتجر والتصنيفات الفرعية.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف