تعرف على أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم تطوير المواقع

مواضيع مفضلة

السبت، 30 سبتمبر 2017

تعرف على أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم تطوير المواقع


تعرف على أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم تطوير المواقع
تعرف على أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم تطوير المواقع - طُرُق ويب






السلام عليك عزيزي المبرمج مرحبا بك في موقع طُرُق ويب، لربما احترت كثيرا في كيفية ايجاد دورة تدريبية لتعلم تطوير المواقع
 وبرمجتها، وربما أيضا تظل تتنقل في الدورات التعليمية على اليوتيوب بين قناة إلى أخرى إلى أخرى وفي النهاية لا تجد غايتك أو تشعر بالملل من مقدم الفيديو، لذلك في هذا المقال سوف نجمع لك أفضل قنوات اليوتيوب التي تقدم محتوى جيد في مجال تطوير المواقع.

أولا قنوات اليوتيوب التي تقدم محتوى باللغة العربية:

يوجد العديد من القنوات الجيدة التي تقم محتوى تعليمي رائع في مجال برمجة المواقع ومن أشهرها

1- قناة  Elzero web shcool وهي قناة رائعة للغاية بها العديد من الدورات التعليمية لتطوير المواقع ابتداء من تصميم المواقع باستخام html, css وشرح وافي للغة الجافا سكريبت وأيضا بعض أطر العمل أخرى، وصولا إلى برمجة المواقع وقواعد البيانات باستخدام لغة php وقوعد بيانات MYSQL، والعديد من الدروس والشروحات التي ستجدها بنفسك.

2- قناة بغداد الجديدة الحقيقة القناة هذه هي الأخرى قناة رائعة ومميزة جدا حيث تسعى إلى تقديم محتوى تعليمي احترافي وستستفي منها جدا في تعلمك لبرمجة المواقع وأيضا ستجد بها العديد من الدورات التعليمية الأخرى لبرمجة تطبيقات الهواتف وبعض الدروس الأخرى في مجالات مختلفة من البرمجة.

3- قناة mohamed hamad حيث تقدم هذه القناة محتوى تعليمي جيد وورات رائعة في تعلم تطوير المواقع من الصفر وفي كل اللغات التي يمكن ان تستخدمها في مشروع البرمجي لبنا موقع كامل.

4- قناة VGPro وهي قناة جيدة تقدم شرح وافي لتصميم المواقع الإليكترونية بلغات html & css وأيضا يوجد عدد من الدروس التطبيقية بعمل مشاريع حقيقية.

5- قناة البرمجة هذه القناة هي الأخرى مثل ما سبقها من القنوات بها محتوى كامل وأكثر من رائع يشرح بالتفصيل لغات تصميم المواقع.

6- قناة Mustapha SRAIDI  بها محتوى راقي وجيد ودروس في تقنيات متنوعة لتطوير المواقع وأيضا بها شرح للوردبريس ودروس تطجبيقية لبناء اسكريبتات ومواقع.

7 قناة Mohammed Essa قناة بها العديد من الدورات والشروحات في عدد كبير من لغات البرمجة سواء الخاصة بالويب أو لغات البرمجة الأخرى.


ثانيا القنوات التي تقدم محتوى باللغة الإنجليزية:

بعد أن قمنا بتقديم بعض القنوات التي تقدم دورات تعليمية بالمحتوى العربي، إليك القنوات التي تقدم دروس في تقنيات الويب المختلفة باللغة الإنجليزية، وعليك أن تعرف ياصيقي أنك إذا أردت أن تحترف في البرمجة أو في مجال التقنية بشكل عام فيجب عليك أن تكون أكثر تفتحا وتطلع على العديد من المصادر المختلفة حتى تجمع حجم أكبر من المعلومات وتستفيد استفادة جيدة ولا شك أن المحتوى الأجنبي في مجال التقنية يعتبر واسع وبه كثير من الأشضخاص اللذين يقدمون دورات تعليمية واحترافية وإليك بعضهم:

1- قناة Traversy media وهي قناة أكثر من رائعة تقدم محتوى جيد في تقنيات الويب المختلفة وأيضا دروس تعليمية في مجالات أخرى من البرمجة وعن جد ستستفيد منها استفادة جيدة ان شاء الله.

2- قناة Adam Khoury وهذه القناة تتنفس تنافس جيد مع القنوات الأخرى حيث تقد محتوى بمستوى متاز وشتر بعض الأمور البعيدة التي قد يهملها الأخرون وستصل بك إلى الاحتراف ان شاءا اللع ان تابعت الدروس التي تقدمها.

3- قناة codedamn لا تقل هذه القناة شأنا عن مثيلاتها من القنوات التي ذكرناها بالأعلى حيث بها عد من الدروس والورات التي ستضع قدمك على الطريق الصحيح وستأذك لعالم تطوير الويب الحقيقي وأيضا ستعلمك أغلب ما تري معرفته في لغة javascript جتى أنها تشرح لك بعض أكر العمل التي بنيت على لغة جافا سكريبت لكي تبرمج تطبيقات للهواتف والديسكتوب، وأيضا بها دورة رائعة عن كيفية عمل إضافات لمتصفح جوجل كروم.

4- قناة academind هذه تعتبر هي قناتي المفضلة مثلها مثل قناة traversy media التي ذكرناها بالأعلى حيث عندما تدخل هذه القناة ستجد بها كل ما تريد تعلمه لتصبح عملاق في استخدام التقنيات الحديثة لبرمجة تطبيقات الويب.

5- قناة thenewboston  وهذه القناة حقيقة رائعة حيث بها دورات عديدة لتعلم البرمجة ليس فقط في الويب ولكن لتعلم العديد من لغات الرمجة ومن المؤكد أنك ستستفاد منها بشكل جيد.

6-  قناة code tube وتقدم دروس منوعة في كافة التقنيات الخاصة بالويب

7- قناة learnCode academy والحقيقة هذه القناة أيضا تقم محتويات رائعة ستستفيد منها خاصة دروس جيدة في لغة الجافا سكريبت.

كانت هذه بعض قنوات اليوتيوب التي تقدم دورات وفيديوهات لتعلم برمجة وتطوير المواقع ويوجد العديد من القنوات الأخرى التي قد تكتشفها بنفسك مع البحث.



تعرف أيضا على :

كيف تأخذ دورات تعليمية مجانية على موقع UDEMY

كيف تفعل خاصية كتابة 280 حرف في تويتر

كتب مميزة ومفية لتعلم الادارات الحديثة من لغة جافا سكريبت

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف